التسجيل من هنا

قبل التسجيل يجب عليك معرفة عدة أشياء حول العمل بالخليج

المرجوا متابعة الموضوع للاخير للمعرفة الاجراءات تم بأخر الموضوع ستجد رابط التسجيل و شكرا

ماذا يجب عليك معرفته قبل السفر للعمل في قطر ؟

ادا كنت تريد  العمل في قطر  يجب عليك الحصول على تأشيرة عمل لهدا  سوف نتطرق في هدا الموضوع عن كيفية الحصول على عقد عمل في قطر ؟قبل تطرق الحصول على عقد العمل دعونا نعرفكم عن نقطة مهمة و هي : انواع التأشيرات القطرية .

أنواع الفيزا التي تمنحها قطر 2021

هنا يمكن ان نجد بعض الاجوبة لأسئلة كنت قد طرحتها ، لذلك فالامور مترابطة يا صديقي لذلك فلا تقلق .عندما تعرف انواع التاشيرات التي تمنحها قطر ، ستتضح لك الرؤية التي تربطها بالعمل .

 فيزا السياحة

وهذه الفيزا مدتها محددة ولا تقبل التجديد حيث أنها تتراوح ما بين شهر واحد إلى ثلاثة أشهر فقط.

يجب قبل أن يحصل المتقدم عليها أن يقدم كشف بالحساب البنكي الخاص به وهذا تبعا لتعامله خلال الثلاثة أشهر الأخيرة ويجب أن يكون حسابه خمسة ألاف ريال قطري ليس أقل من هذا.

إذا بدأ المتقدم في أن يبحث عن عمل خلال السياحة فيجب عليه عند الحصول على عمل أن يغادر الدولة سوف يطلب أن يحصل على تأشيرة عمل وبعدها يسافر مرة أخرى حتى يكون عمله بشكل قانوني.

يمكن من خلال فيزا السياحة الحصول على مهنة جيدة و بمرتب عالى كما أن الوظائف التى تكون أمامه تتوفر بشكل كبير لأن ببساطة قطر تفضل في العاملين لديها من يبحثون وهم بداخلها وليس خارجها.

أما عن سلبيات هذه الطريقة في البحث عن عمل أنه يجب أن يكون المتقدم للعمل متواجد في فندق 4 نجوم وليس أقل من هذا كما أن رسوم التأشيرة التى يجب أن يدفعها تصل إلى مائة ريال قطري كما إنه سيعاني من تكاليفه اليومية العالية التي سيتعرض لها.

هذه الطريقة غير مضمونة وننصح بعدم القيام بها لأنه من الممكن ان تجد عمل كما أنك سوف تتعرض إلى المسائلة القانونية في

التسجيل من هنا

حالة إذا تأخرت عن المدة المحددة للسياحة لك.

 فيزا رجال الأعمال 

هذه الفيزا تمنح لرجال الاعمال وهم يكونوا معروفين بالطبع ويمكن من خلالهم توثيق العلاقة وتوطيدها بين البلد الذي يأتون منها وبين دولة قطر.

هذه الفيزا يمكن أن تكون جاهزة خلال يوم واحد فقط، فهذه الفئة بعيدة كل البعد عن الشك من أنهم يسافرون الدولة كي يبحثون عن فرصة عمل.

 فيزا الزيارات العائلية 2021

هذه الفيزا تمنح لمن يريدون زيارة أقاربهم فقط أو الأصدقاء.

هذه الفيزا مثل فيزا السياحة فهى تصلح لمدة 90 يوم فقط.

فى حالة إرادة صاحب الفيزا ان يقوم أكثر من هذه المدة فيمكن أن يقوم بتجديدها ضعف المدة وهذه الميزة لا يمكن أن تتوفر في فيزا السياحة، وهذا في مقابل أن يدفع الرسوم التي تبلغ مائتان ريال قطري وهذا مقابل كل شهر.

لا يمكن من خلالها أن يتم العمل، فهي للزيارة فقط وفي حالة ارادة صاحبها التجديد عن ضعف المدة فعليه أن يخرج من الدولة ثم يعاود طلب تأشيرة أخرى والسفر مرة أخرى ولكن لا يمكن التجديد أكثر من المدة التي وضحناها.

بالطبع يتوفر من خلالها السكن والمصاريف وذلك لأنها زيارة لذا يمكن من خلالها أن تبدأ في البحث عن العمل المناسب وأنت داخل قطر ولكن ليس العمل بها كما أوضحنا أعلاه.

التسجيل من هنا

 فيزا العمل بقطر 2021 

وهي رابع انواع الفيزا في قطر والتي سوف نوضحها بالتفصيل في السطور القادمة.

الأوراق المطلوبة للسفر إلى قطر للعمل

وعن الأوراق المطلوبة للسفر إلى قطر للعمل فيمكن أن نقول أنه يجب أن تتوافر التأشيرة لدى الموظف كي يستفاد من جميع المميزات التي ينالها من يقيمون في قطر كما أن رب العمل يجب أن يحصل على تأشيرة كي يدخل بها الموظف، ويمكن الايضاح اكثر عن طريق الآتي:-

 إجراءات السفر إلى قطر للعمل

يجب أولا أن تقوم بمراسلة الشركة عن طريق الانترنت الذى تريد أن تعمل وتقوم بعد ذلك بإرسال لها بعض المعلومات الشخصية والتي تتضمن الخبرات السابقة وجواز السفر وايضا السيرة الذاتية الخاصة بك.

الأن يمكن ان تقوم بعمل مقابلة شخصية عن طريق الأنترنت أيضا وهذا يكون تحت رعاية السفارة القطرية او وزارة العمل وهذا بعد أن يتأكدوا من معلوماتك ويوافقون عليها.

الآن يتم عمل فيزا إلكترونية وهذا عندما يقبل الفرد من قبل الشركة وتوافق عليه، ومن الأفضل أن تكون الفيزا عن طريق الواسطة من صاحب لك ثم يقوم بإرسال العقد إليك ويجب أن تتجنب الوكالات التي تنصب عليك.

 كيفية الحصول على تصريح العمل بقطر

يجب اولا ان يتفق على جميع الإجراءات التي تخص الوظيفة قبل أن يحصل على التصريح.

يمكن أن يتم توفير هذا التصريح في مدة اسبوع عندما يصل العامل إلى قطر.

يجب ايضا قبل ان يحصل على التصريح أن يتوجه إلى أى مستشفى حكومي كي يحصل عن طريقها على شهادة تفيد بأن صحته جيدة كما يجب أن يحصل على تصريح بالإقامة في قطر وهذا تبعا للمدة التى تم الأتفاق عليها من قبل الشركة ومنه.

هذا التصريح يمكن ان يحصل عليه العامل أو الموظف بعد أن توافق الجهات المختصة على تصريح العمل وايضا التأشيرة.

هذا الفحص الطبي يتضمن تحليل للدم كي يتعرفون على وجود (السل، وفيروس نقص المناعة) بالأشعة السينية يتم عمل صورة للصدر.

وبعد ذلك يمكن أن يغير الموظف التأشيرة إلى تصريح للإقامة.

يجب على الشركة أن تصدق العقد لوزارة العمل.

هذا العقد يمكن من خلاله تحديد ساعات العمل والوظيفة والراتب التى سيحصل عليه الموظف…هكذا.

السلطة القطرية يجب أن تصدق على جميع الأوراق والتي تتمثل في ( شهادة الميلاد، وصحيفة الحالة الجنائية، شهادة التخرج، عقد الزواج) وهذا كله للأبناء وهذا من احد المكاتب التي تتبع وزارة الخارجية ثم السفارة القطرية كل هذا في مصر قبل السفر لقطر.

بعد هذا يمكن للموظف العمل وعلى حسب الحالة يمكن أن يتجدد العقد أن ينتهي.

يتم إبلاغ الجهات المختصة اذا حدث خلاف مع الكفيل او رب العمل أو تم ترك العمل بشكل مفاجىء.

بعد الاتفاق على اجراءات التوظيف ، و تقديم الموظف لشهادة طبية تثبت سلامته من الامراض يقدم صاحب العمل طلب الحصول على تصريح العمل و الإقامة بأسبوع قبل قدوم الموظف .بعد الحصول على الإقامة يمكن للعامل مباشرة عمله تحت وصاية صاحب العمل وفق الشروط الموجودة في العقد .

التسجيل من هنا

كيفية البحث عن وظيفة في قطر

ان البحث عن الوظائف و فرص العمل في قطر يختلف بإختلاف مكان تواجد الشخص حيث نمييز نوعان من البحث عن العمل .

البحث عن عمل للمتواجدين داخل قطر

بالنسبة لاشخاص الموجودين في قطر فهناك طرق كثيرة للبحث عن فرص العمل ، سوق التوظيف مزدهر الا ان هؤلاء الاشخاص امامهم فرص كثيرة .لذلك فالشخص الموجود داخل قطر يبحث دائما عن الوظيفة التي تناسبه و يكون سعرها يتناسب مع تطلعاته و موهلاته .و هذه الطريقة تناسب من تحصلوا على التأشيرة السياحية او تأشيرة الزيارة ايضا لانهم موجودون في قطر ساعة البحث .يمكن كذلك شراء فيزا عمل ، حيث كثيرا ما نسمع عن شخص يبحث سعر فيزا قطر ، او شخص يعلن عن بيع فيزا قطر .بالنسبة لشراء فيزا عمل لقطر نحن نرى ان هذا عمل غير قانوني ، حيث ان السماسرة يتاجرون في الاشخاص الضعفاء .فيتم بيعهم الفيزا بسعر خيالي و عند الوصول الى قطر يجدون انهم قد تم النصب عليهم من طرف هؤلاء السماسرة

البحث عن عمل للاشخاص المتواجدين خارج قطر

بالنسبة للاشخاص من خارج دولة قطر الذين يبحثون عن وظيفة فالامر صعب صراحة حتى لا نخفي الحقيقة الكاملة عنكم .و الطريقة الوحيدة للحصول على عمل هي البحث من خلال مواقع الانترنت القطرية التي توفر مناصب عمل من خلال الاعلانات .

رواتب بعض المهن في قطر  2021

تختلف رواتب العمال في قطر بإختلاف الوظيفة و المؤهل العلمي و صعوبة العمل و عوامل كثيرة تتحكم في شبكة الأجور القطرية.لذلك سنستعرض معكم اجور بعض المهن الاكثر طلبا في قطرا للتضح لكم الرؤية .Advertisement

راتب البناء في قطر : 4000 دولار امريكي

اجر السائق : 7000 دولار امريكي

اجرة الاستاذ القطري : 7500 دولار امريكي

الحرفي : 5500 دولار

النادل :

5000

التسجيل من هنا

كانت هذه اجور بعض اكثر المهن المطلوبة في قطر و هناك اجور تزيد عن ذلك و تصل الى 30000 الف دولا كأجور المهندسين و الاطباء .

سعر إيجار المساكن في قطر

يمكن أن تبلغ تكلفة إيجار كراء يحتوي على حجرة واحدة ويتواجد بمنطقة وسط المدينة في الشهر الواحد 15.8 دولار.

يمكن أن تبلغ تكلفة إيجار كراء ولكنه يتواجد في منطقة خارج المركز في الشهر الواحد على 1030 دولار.

يمكن أن تبلغ تكلفة إيجار كراء في الشهر الواحد وبه ثلاث حجرات 2900 دولار.

يمكن أن تبلغ تكلفة كراء في الشهر الواحد ولكنه يتواجد به ثلاث حجرات ويتواجد خارج المركز 1970 دولار

التسجيل من هنا –قطر مفتوحة أمام المتطوعين لكأس العرب 2021، رابط التسجيل من هنا التسجيل مجانا

التسجيل من هنا

التسجيل من هنا — سار للشباب توظيف مدرسين في قطر براتب 13000 إلى 21000 درهم

التسجيل من هنا –مؤسسة قطرية مطلوب تشغل 405 حراس أمن خاص (ذكور وإناثا)

مطلوب توظيف عدة مناصب بالفندق فخم بدولة قطر

التسجيل من هنا

فتح باب التطوع خلال بطولة كأس العرب في قط

التسجيل من هنا –حملة توظيف 300 عامل وبائع الخضر واللحوم ومشتقات الحليب والسمك والحلويات وطباخين وخبازين بقطر ودول الخليج

التسجيل من هنا –سلسلة متاجر عالمية توظيف 74 منصبا (ذكور وإناثا)

التسجيل من هنا

Leave a Reply